ahmedbensaada.com

Il y a pire que de ne pas être informé: c’est penser l’être

  • Augmenter la taille
  • Taille par défaut
  • Diminuer la taille
Accueil "Printemps arabe" الجزائر: مغامرات ماري جورج بوفيه التارترانية المضحكة

الجزائر: مغامرات ماري جورج بوفيه التارترانية المضحكة

Envoyer Imprimer PDF

دور النقابات في “تغيير النظام”

بقلم: الدكتور أحمد بن سعادة/ترجمة: زكرياء حبيبي

 

 

إليكم إذًا “تارتارين” قصر بوربون ، الملقبة بماري جورج بوفيه، النائبة الفرنسية ذات الأصول البولندية، التي نظمت ، في 15 أكتوبر 2021 ، مؤتمرا حول الجزائر ، داخل الجمعية الوطنية الفرنسية (بالحرف الواحد).

هل كان ذالك لإحياء يوم 17 أكتوبر 1961 ذكرى مذبحة وإغراق مئات المتظاهرين الجزائريين المسالمين؟

هل كان ذلك بمناسبة الذكرى 67 لاندلاع الثورة الجزائرية التي انطلقت في 1 نوفمبر 1954؟ طبعا لا .

ومع ذلك، كانت هاتان الذكرتان  قريبتين جدًا وكانت الغالبية العظمى من الضيوف في المؤتمر من الجزائريين.

لقد حدث العكس تماما.

لقد جمعت ” الترتارين ” مجموعة من أشباه المناضلين المشكوك فيهم  والمدافعين المزعومين  عن حقوق الإنسان ، والانفصاليين المنحرفين ، والنقابيين الدمى وغيرهم من أتباع الحراك المغشوش … ” للإطاحة بسلطة استبدادية في الجزائر “! كما جاء في تغريدة ماري جورج بوفيه. هذا بكل وقاحة وبدون خوف كتبت “المحاربة تارتارين” يدفعها إلى ذالك  الحنين إلى الفتوحات الاستعمارية وهي محاطة بزمرة من أتباعها والمتملقين إليها.


منشورماري جورج بوفيه


من باب المصداقية الأكاديمية ، كان لزاما علي – للأسف – الخضوع لمحنة الاستماع إلى تلك الساعتين أو نحو ذلك من الحديث الذي لا طعم له والذي تتخلله أماكن عامة وكليشيهات واتهامات صبيانية. وكل هذا بلغة فرنسية “مكسرة” إلى درجة أنها تجعل شلغومي شخصيا يموت من الغيرة.

وإذا سألنا أنفسنا لماذا يستمر الحزب الشيوعي في الانحدار، فلدينا الآن الإجابة. بدلاً من التعامل مع المشاكل الحقيقية للفرنسيين، تناقش النائبة مع أصحابها – الذين لا تعرفهم بالتأكيد والذين تقدمهم على أنهم “الشعب الجزائري” – للتدخل في شؤون بلد آخر غير بلدها. علاوة على ذلك، أليست هي التي حطمت الرقم القياسي لأسوأ نتيجة للحزب الشيوعي في الانتخابات الرئاسية؟

 

تذهور نتائج الحزب الشيوعي الفرنسي في الانتخابات الرئاسية من عام 1969 إلى عام 2007 يظهر التراجع الكبير الذي يعرفه هذا الحزب.


هل أدركت على الأقل أن الحدث تم تصويره على الهواء مباشرة من قبل القناة التلفزيونية الإسلامية “المغاربية” التابعة لنجل مؤسس الجبهة الإسلامية للإنقاذ ، هذا الحزب الذي كان سبب العشرية السوداء التي تسببت في وفاة أكثر من 200000 شخص؟ هل تعلم على الأقل أن هذه الوسائط تتعاون بشكل مباشر مع المكونات الثلاثة الرئيسية للحراك المغشوش الذي يناضل من أجل “تغيير النظام” في الجزائر ، وهي “المنظمات غير الحكومية اليمينية” و “الصانعة الانفصاليون” و “الإسلاميون في الخارج” ؟ أم أنها تريد استخدامها لتنفيذ مشروعها الخاص بعكس السلطة؟

 

مؤتمر ماري جورج بوفيه تم تصويره وبثه على الهواء مباشرة من قبل القناة الإسلامية المغااربية.


فيما يلي سنحاول مساعدة “ترتارين” على التعرف على بعض ضيوفها.


أ- منظمات "حقوق" الانسان

لنبدأ بسيد الاحتفالات ، السيد علي آيت جودي ، رئيس منظمة “Riposte Internationale” غير الحكومية الذي وزع الكلمة على الجميع ، حتى على النائبة الشيوعية التي دعتهم (!).

كما يتضح في الصورة التالية ، فإن شعار هذه “المنظمة غير الحكومية” يظهر أوجه تشابه في اللون لا تدع مجالاً للشك في انتمائها لهويتها.

 

مقارنة بين علم بسعود بينه وشعار “ريبوست انترناشيونال”

 

لذلك نلاحظ أن الألوان الأربعة (بحساب ألوان الحروف في المنتصف) الموجودة في علم الهوية (القبائل و / أو الأمازيغ) لبسعود-بينه قد تم تضمينها في شعار المنظمة غير الحكومية ، لتأكيد الانفصال العرقي المفترض و سياسي مع بقية الشعب الجزائري.

يطرح سؤال واضح: هل تقبل هذه “المنظمة غير الحكومية” بداخلها نشطاء غير القبائل / الأمازيغ بـ “الصوف الخالص”؟

إذا كان الأمر كذلك، فلماذا هذه الألوان.و إن لم يكن فلماذا هذه العنصرية؟.

لكن هذا ليس مفاجئًا إذا أخذنا في الاعتبار أن علي آيت جودي ناشط مخضرم في الحركة الثقافية البربرية (MCB) تمامًا مثل صديقه فرحات مهني ، زعيم الانفصاليين في منطقة القبائل ، ورئيس الحركة من أجل تقرير مصيرهم. منطقة القبائل (ماك).


فرحات مهني وآيت علي جودي

 

من ناحية أخرى ، عندما رفعت منظمة “Riposte Internationale” “تقريرًا عن انتهاكات الحريات في الجزائر” لدى مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان بجنيف في 15 سبتمبر 2020 ، لم يرفع النشطاء علم الجزائر. ولا راية المنظمة غير الحكومية بل علم بسعود بينه.

 

فقط علم بسعود-بينه هو الذي طوى عليه “ريبوست انترناشيونال”.


تم العثور على أسماء “Riposte internationale” و “آيت علي جودي” في العديد من الالتماسات لحقوق الإنسان الدوليين أو ضد الدولة الجزائرية. لقد أيدوا (وربما بادروا) إلى قرار البرلمان الأوروبي ضد الجزائر في 25 نوفمبر 2020 (اقرأ مقالتي حول هذا الموضوع). ووجدوا أيضًا في هذا الإعلان معادًا للجزائر برعاية “مشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط” (بوميد POMED ) والذي يعود تاريخه إلى 28 يونيو 2021.

من المثير للاهتمام معرفة أن بوميد هو جزء من ترسانة المنظمات الأمريكية المكرسة لـ “تصدير” الديمقراطية مثل الصندوق الوطني للديمقراطية (NED) والمعهد الجمهوري الدولي (IRI) والمعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية ( NDI) ، فريدوم هاوس (FH) ، الولايات المتحدة للتنمية الدولية (USAID) أو مؤسسات المجتمع المفتوح (OSF) للملياردير الأمريكي ، جورج سوروس. وقد ثبت أن هذه المنظمات تشارك في الثورات الملونة وما يسمى بـ “الربيع العربي” (لمزيد من التفاصيل، اقرأ كتابي “$Arabesque”).

من السهل التحقق من أن POMED يعمل بالتنسيق مع Freedom House ويتم دعمه مالياً من قبل OSF. في عام 2016 ، على سبيل المثال ، تلقى بوميد منحة قدرها 550 ألف دولار من مؤسسة المجتمع المفتوح. يتم تمويل بوميد أيضًا من قبل NED. (لمزيد من المعلومات حول بوميد ، القارئ مدعو لقراءة مقالتي حول هذا الموضوع).

ومع ذلك ، يجب أن نتذكر أن بوميد مهتم جدًا بـ “دمقرطة” الجزائر. لقد نظمت بالفعل حدثين مخصصين للحراك الجزائري في 15 أبريل و 19 يونيو 2019.

في الوثيقتين المذكورتين أعلاه (البرلمان الأوروبي و POMED) ، نجد “استجابة دولية” بين الموقعين ، جنبًا إلى جنب مع العديد من المنظمات الجزائرية بما في ذلك الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان (LADDH) ، وتجمع عائلات المفقودين في الجزائر. (CFDA) ، والاتحاد الوطني المستقل لموظفي الإدارة العامة (SNAPAP) والاتحاد العام المستقل للعمال في الجزائر (CGATA). يتم تمويل الأولين من قبل NED ، وستتم مناقشة SNAPAP و CGATA بمزيد من التفصيل في القسم التالي من هذه المقالة.

ومن بين الموقعين أيضا المنظمات غير الحكومية الدولية مثل “المادة 19” ، CIVICUS ، هيومن رايتس ووتش (HRW) ، مراسلون بلا حدود (RSF) ، الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان (FIDH) ومنظمة العفو الدولية.

يتم تمويل جميع هذه المنظمات غير الحكومية من قبل Soros OSF. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تمويل مراسلون بلا حدود والمادة 19 أيضًا من قبل NED ؛ تتلقى المادة 19 أيضًا منحًا من فريدوم هاوس ووكالة التنمية الدولية التابعة للولايات المتحدة ووزارة الخارجية الأمريكية.

عندما أدين مدير منظمة غير حكومية مصرية (بتمويل من NED) غيابياً في أغسطس 2020 من قبل محكمة مصرية مختصة بـ “القضايا الإرهابية”، أصدرت الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان دعوة للتضامن. تم التوقيع عليه من قبل جميع المنظمات غير الحكومية المذكورة أعلاه. ظهرت أسماء علي آيت جودي (Riposte Internationale) ، و Nacera Dutour (CFDA) و Rachid Malaoui (SNAPAP و CGATA) في نفس القائمة كشخصيات “لامعة” من عالم “التحول الديمقراطي صنع في الولايات المتحدة الأمريكية”: إساندر عمراني ، إقليمي مدير برنامج OSF MENA ، كارل غيرشمان ، رئيس NED ، جيفري فيلتمان ، وكيل وزارة الخارجية الأمريكية السابق لشؤون الشرق الأدنى أو تمارا كوفمان ويتس ، مساعد وكيل وزارة الخارجية السابق لوزارة الخارجية ، مؤخرًا.

يمكننا أيضًا قراءة أسماء بعض الناجين الأشرار من المجلس الوطني السوري (CNS) مثل بسمة قضماني أو برهان غليون أو رضوان زيادة ، المعروفين لدى NED ووزارة الخارجية.

فيما يتعلق بهذه المنظمات غير الحكومية ، دعونا نلاحظ وجود ، بين الضيوف في قصر بوربون ، السيد ماجد بن شيخ ، أستاذ القانون ، وبالمناسبة ، الرئيس السابق لمنظمة العفو الدولية في الجزائر.

لم يفوت علي آيت جودي الفرصة لدعوة صديقه حسين حريش ، أحد زملائه السابقين من MCB ، وهو ناشط بربري مبكر ومدرب عناصر “الماك” الانفصالية .

ضيف “مميز” آخر ، المحامي صلاح دبوز ، كان حاضرا في هذه المجموعة من المناوئين. هذا المشاكس الذي يرتدي رداء أسود ، والذي ميز نفسه بالدفاع عن النشطاء الانفصاليين في منطقة الميزاب ، كان رئيسًا لـ LADDH (أحد أجنحتها الثلاثة).

 

في الصورة صلاح دبوز (يسار) وفرحات مهني (وسط): ذراع الثاني يمسك بكتف الأول!


إن التضامن الانفصالي القبائلي – الميزابي ليس مجرد تصور من الخيال  : دبوز مهني ، خوا – خوا (إخوة ، إخوة)!

كما تمت دعوة نصيرة دوتور من قبل ترتارين. كما هو موضح في مقال سابق ، من المحتمل أن يكون رئيس CFDA هو الشخص الذي حصل على أكبر قدر من التمويل من NED.

 

في الصورة : جانفي (يناير) 2015: نصيرة دتور تتسلم جائزة معطوب الوناس (علاوة على علم بسعود بينيه!)


ولا ننسى أن نشير إلى أن معظم المذكورين أعلاه يشتركون في مجموعات القناة الإسلامية المغاربية ، التي صورت هذا المؤتمر.


ب- النقابيين الدمى (النقابيون القاراقوز)

بالإضافة إلى المنظمات غير الحكومية اليمينية ، الملفوفة في لافتات ثلاثية الألوان تمزج بين ألوان ماريان وبسعود بينيه ، نلاحظ الحضور الغريب للنقابيين الفرنسيين المنتمين إلى نقابة “سوليدير”.

 

في الصورة : ستيفان إنجالران (“سوليدير”) ورشيد ملاوي


لكن ماذا بحق الجحيم يفعلون في هذا الاجتماع الذي ليس له سوى الاسم؟ وباعتراف الجميع ، فقد رافقوا “كبير النقابيين” رشيد ملاوي من أجل منحه مزيدًا من الضمانات ، لكن مع ذلك. هناك شيء غير عادي في ترك المشاكل الخطيرة لـ “السترات الصفراء” والطبقة العاملة الفرنسية بأكملها لمناقشة “الإطاحة بالسلطة الاستبدادية” في الجزائر. ولكن بما أن الصدفة غير موجودة في السياسة، فإنه من خلال الخدش قليلاً يمكنك فك شبكة المؤامرة.


تمويل SNAPAP

لنبدأ بالبداية.

رشيد ملاوي ، رئيس SNAPAP و CGATA ، له علاقات وثيقة مع “الاتحاد الأمريكي للعمل وكونغرس المنظمات الصناعية” (AFL – CIO) ، وهو أكبر اتحاد للنقابات في الولايات المتحدة وخاصة مع فرعه الدولي ، “التضامن مركز”. لتوضيح هذا الارتباط، دعنا نقتبس حكاية بعيدة كل البعد عن التافهة.

في عام 2011 ، كانت SNAPAP عضوًا في التنسيقية الوطنية للتغيير والديمقراطية (CNCD) التي دبرت جنين “الربيع” الجزائري. من المؤكد أن مديرة الإدارة الدولية في AFL-CIO ، كاثي فينغولد ، وجهت رسالتين إلى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة من أجل دعم ملاوي. في الرابع من مارس 2011 ، أعربت عن قلقها إزاء عنف الشرطة ضد “المتظاهرين السلميين” في الجزائر ، موضحة أنها “تلاحظ بقلق عميق أنه من بين المصابين مؤخرًا ، كان الزعيم النقابي م رشيد ملاوي رئيسًا للهيئة. القطاع العام للاتحاد الوطني المستقل لموظفي الإدارة العامة (SNAPAP) “. في الثاني ، بتاريخ 14 أكتوبر 2011 ، تم ذكر اسم السيد ملاوي “ناشط بارز في مجال مكافحة الإرهاب” ثلاث مرات. ويبدو أن مدام فينجولد تعرف الكثير من التفاصيل حول النشاط السياسي الجزائري (انقر على هذا الرابط لقراءة هذين الخطابين).

 

كاثي فينجولد ، مديرة قسم AFL-CIO الدولي

 

كشفت العديد من المنشورات عن التعاون النشط لـ AFL-CIO مع وكالة المخابرات المركزية ووزارة الخارجية الأمريكية. وفقًا لكيم سكيبس ، أستاذ التاريخ في جامعة بوردو الشمالية الغربية:

“طوال تاريخها، قادت AFL-CIO برنامج عمل رجعي في جميع أنحاء العالم. لقد ثبت بشكل لا لبس فيه أن AFL-CIO عمل على الإطاحة بالحكومات المنتخبة ديمقراطياً، وتعاون مع الطغاة ضد الحركات العمالية التقدمية، ودعم الحركات العمالية الرجعية ضد الحكومات التقدمية “.

معاداة الشيوعية من الداخل، أصبح AFL-CIO مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بوكالة المخابرات المركزية لدرجة أنه أكسبها لقب “AFL-CIA”.

كما هو موضح في العديد من المقالات، فإن مركز التضامن هو أحد الأقمار الصناعية الأربعة لـ NED جنبًا إلى جنب مع NDI و IRI و “مركز المشروعات الدولية الخاصة (CIPE)”.

 

"الأقمار الصناعية" الأربعة لـ NED

 

لطالما نفى ملاوي تلقي (أو تلقي) أي مساعدة مالية من مركز التضامن. في رسالة الدكتوراه الرائعة التي قدمها بعنوان “النقابات المستقلة في الجزائر” ، أفاد كريم معيش بتعليقات ملاوي: “نحن ممولون ذاتيًا ، ويساهم أعضاؤنا بـ 80 دينار جزائري سنويًا”.

أجرت مايش تحقيقها في تمويل SNAPAP من خلال مقابلة سليم مشيري ، أحد نشطاءها القدامى. كانت إجابته صريحة:

“آه ، الدول الأجنبية. بالنسبة لنا كان من الضروري الحصول على المساعدة من مركز التضامن لأنه لولا ذلك لما كانت لدينا فرصة للخروج [من الجزائر]. على سبيل المثال، لا يمكنني تحمل تكاليف الخروج دون دعوة من هذه المنظمات الدولية. لا أريد إخفاء حقيقة أن راتبي غير كافٍ، ولا الموارد المالية لمنظمتي […] “.

إن تعاون SNAPAP مع مركز التضامن ليس ماليًا فقط ، كما يتضح ، على سبيل المثال ، في التقرير السنوي لعام 2013 للمنظمة الأمريكية:

“في العام الماضي في الجزائر ، قام مركز التضامن والاتحاد الوطني المستقل لعمال القطاع العام (SNAPAP) بتدريب شبكة من 32 ناشطًا وشكلوا الشبكة الجزائرية الإقليمية للتمكين القانوني للمرأة (RAWLEN). وأجرت النساء حلقات لتقصي الحقائق حول الخوف والاستغلال وحقوق المرأة القانونية والإنسانية في 12 محافظة ، ووصلت إلى أكثر من 600 امرأة مهمشة ومستضعفة “.

بالإضافة إلى ذلك ، ورد اسم رشيد ملاوي في العديد من برقيات ويكيليكس. في الكتاب المعنون “الجزائر وميبي – المضي قدما” بتاريخ 26 أبريل 2009 والذي يحمل المرجع 09Algiers415_a ، يمكننا أن نقرأ:

“بالإضافة إلى ذلك ، طلبنا تمويلًا من MEPI [مبادرة الشراكة بين الولايات المتحدة والشرق الأوسط] لمشروع مركز التضامن الذي يعمل مع النقابات الجزائرية ، بالإضافة إلى منحة صغيرة لـ SNAPAP ، أكبر اتحاد جزائري مستقل (أي غير تابع للحكومة ). يعد مركز التضامن حاليًا أفضل وسيلة للمشاركة المستمرة مع النقابات المستقلة ، ولكن تمرين المنحة الصغيرة SNAPAP هو محاولة لبناء القدرات التنظيمية وجمع الأموال لاتحاد مع خبرة قليلة أو معدومة في مجال أو آخر. إذا نجحت ، يمكن أن تؤدي منحة SNAPAP إلى مشاركة مباشرة أكبر ، وإن كان ذلك في المستقبل البعيد بدون منفذ MEPI كوسيط “.

تُظهر برقية 08ALGIERS 661_a بتاريخ 5 يونيو / 2008 أن ملاوي (كان دائمًا؟) دخل سفارة الولايات المتحدة في الجزائر العاصمة. في الواقع ، تشير الوثيقة إلى مناقشات مباشرة مع دبلوماسيين أميركيين حول الوضع الاجتماعي والسياسي في الجزائر:

“أخبرنا زعيم النقابة العمالية رشيد ملاوي من نقابة SNAPAP المستقلة يوم 28 مايو أن عدم الرضا عن أداء فرق كرة القدم كان مجرد ذريعة لبدء أعمال شغب. قال إن القواعد الأساسية لأعمال الشغب هي الإحباطات المكبوتة للمجتمع الجزائري […]. بينما يبدو أن أعمال الشغب بدأت بشكل عفوي، إلا أنه يعتقد أن الأفراد كانوا ينتظرون فرصة للتعبير عن إحباطهم الشديد من الحياة في الجزائر “.

برقية ثالثة بتاريخ 20 مارس 2008 وتحمل المرجع 08ALGIERS332_a مخصصة حصريًا لـ “النقابات الحرة”. تم ذكر اسم ملاوي سبع مرات و SNAPAP ست مرات. يمكننا أن نقرأ هناك:

“خلال اجتماع في 19 فبراير ، أخبرنا رشيد ملاوي ، رئيس إحدى نسختين من النقابة الوطنية المستقلة لموظفي الإدارة العامة (SNAPAP) ، أن الحكومة الجزائرية كانت تدعو إلى” القومية الزائفة “من أجل صرف الانتباه عن إخفاقاتها “.

الباقي مفيد للغاية ولكن قد يستغرق وقتًا طويلاً لمناقشته في إطار هذه المقالة. ومع ذلك ، فإنه يظهر بشكل لا لبس فيه أن ملاوي ونقابته – تمامًا مثل المنظمات غير الحكومية الجزائرية – كانوا يناقشون بسعادة ، من بين أمور أخرى ، الشؤون السياسية والاجتماعية للجزائر مع الدبلوماسيين الأمريكيين داخل سفارة الولايات المتحدة في الجزائر العاصمة.

بالإضافة إلى مركز التضامن ، يذكر كتاب كريم معيش علاقات SNAPAP مع مختلف المنظمات الدولية ، بما في ذلك نقابة “Solidaires” ، مما يفسر حضورهم في مؤتمر نظمه في فرنسا مسؤول فرنسي منتخب. علاوة على ذلك ، هل من قبيل الصدفة أن يجلس ممثلو “سوليدير” ، بوعلام حمادش وستيفان إنجلان ، إلى جانب رشيد ملاوي خلال هذا الحدث؟

 

النقابيون الذين دعتهم إم.جي.بوفيه: بوعلام حمادش ، ستيفان إنجالران ، ورشيد ملاوي

 

“Solidaires” و “Quituquistes”    “متضامنون” و “من يقتل من”

يجب الاعتراف بأن “سوليدير” كانت نشطة للغاية ضد الجزائر ليس فقط خلال الحراك ، ولكن قبل ذلك بوقت طويل ، كما سنبين.

وهكذا، يمكننا أن نقرأ في أحد تصريحاتهم “المؤيدة للحراك” المنشورة في 22 فبراير 2021 (الذكرى الثانية للانتفاضة الشعبية):

“قبل عامين ، تظاهر السكان ضد الترشح الخامس لرئاسة بوتفليقة المسن جدًا ، رجل الجنرالات الذين تولى السلطة في التسعينيات. أُجبرت العشائر التي تتقاسم السلطة على التخلي عن هذا الترشح ، لكن الانتخابات السابقة كانت مهزلة من حيث المشاركة والمرشحين (من العشائر العسكرية) “.

يذكرنا الأسلوب والمصطلحات المستخدمة في هذا البيان الصحفي الرسمي ببصمة “الإسلاميين في الخارج” و “المنظمات غير الحكومية لحقوق الإنسان” ، وأتباع “المرحلة الانتقالية” و “يتنحاو قاع” (يجب أن يرحلوا جميعًا). هذه سنوات ضوئية بعيدًا عن اللغة النقابية العرفية، تلك التي تدافع عن مصالح العمال والتي تناضل من أجل مكاسبها الاجتماعية.

لكن ما يجذب الانتباه أكثر هو هذا التلميح إلى التسعينيات ، أي العقد الأسود ، “الإقلاع عن التدخين” ونتيجته الطبيعية تبرئة الجهاديين من جرائمهم الإرهابية.

لكن هذا ليس جديدًا على “سوليدير” ، بل على العكس تمامًا. تتمتع هذه النقابة بعلاقات وثيقة للغاية مع منظري “Quituquisme” (نظرية من يقتل من ) وأشد أتباعها شراسة.

في الواقع ، في ملحق مجلته “Expression Solidaire” الصادرة في أكتوبر 2015 والمكونة من 128 صفحة مخصصة حصريًا للجزائر (كذا!) ، تم منح الكلمة لعشرة أشخاص من بينهم فرانسوا جيز وعمر بندرة وسليمة ملاح وستيفان إنجالران.

الثلاثة الأوائل هم فرانسوا جيز وعمر بندررة وسليمة ملاح أعضاء في جمعية “الجزائر ووتش” التي أسسها في التسعينيات صحفيون جزائريون منفيون في ألمانيا.

على الموقع الإلكتروني للجمعية ، نحصل على مزيد من المعلومات:

“الجزائر ووتش هي جمعية للدفاع عن حقوق الإنسان في الجزائر. تم إنشاؤه في عام 1997 في ألمانيا، وسرعان ما تجاوز الإطار الناطق بالألمانية وطور الأنشطة باللغة الفرنسية. منذ يناير 2002، وهي موجودة أيضًا في فرنسا، حيث شكلت جمعية (قانون 1901) تحمل الاسم نفسه “.

يحدد إحصاء “موقع جزائري-واتش” الذي أجرته منظمة “كوريه إنترناشيونال” أنه “ويبزين” “يجمع بشكل عام الميول المعادية للسلطة القائمة في الجزائر العاصمة ، من الإسلاميين المعتدلين إلى الديمقراطيين المقنعين”.

 

Courrier International: وصف لـ Algeria-Watch

 

وبالتالي، لكي تظهر على موقع هذه الجمعية، يكفي فقط أن تكون معاديًا للسلطة الجزائرية. وهذا مستمر منذ التسعينيات!

لا مكان لكل من يدافع عن الدولة القومية، حتى في الأوقات الصعبة التي تمر بها الجزائر. لا ، عليك فقط أن تكون معادياً ، مثل أولئك الذين يصرخون “مدنية ، ماشي عسكرية” (مدنيون وليسوا عسكريين) ولا سيما أولئك الذين يهتفون “جيش شعب ، خوا خوا”!

لهذا السبب ، لا يعيد هذا الموقع إنتاج كتاباتي وكتبي أبدًا ، على الرغم من عشرات المقالات حول هذا الموضوع ، والتي تمت قراءتها وترجمتها إلى عدة لغات. من ناحية أخرى ، نرحب بكل من يقعون علي بأذرع مختصرة وبالطبع لديهم مكان في الاختيار.

إن موقع Algeria-Watch الذي يفتخر بكونه “جمعية للدفاع عن حقوق الإنسان” ، يتناسى أن حرية التعبير والرأي جزء لا يتجزأ من حقوق الإنسان.


 

“جزائر واتش” و “الكرامة” و “رشاد” والجهادية العالمية

وصف “الرسالة الدولية” يتحدث عن الانفتاح على “الإسلاميين المعتدلين”. الواقع مختلف.

دعونا نلقي نظرة فاحصة. على الموقع الإلكتروني لمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان ، يمكن للمرء أن يجد وثيقة بعنوان “ملاحظات الكرامة لحقوق الإنسان والجزائر ووتش على التقرير الدوري الثالث للجزائر في لجنة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان – جلسة 23 يوليو ، 2007 “.

تظهر هذه الوثيقة العمل التآزري بين مؤسسة “الكرامة” و “الجزائر ووتش” الذي يهدف إلى تشويه سمعة الجزائر بشكل منهجي أمام هيئات دولية أو دول أجنبية. يكشف بحث سريع على موقع الكرامة عن عشرات الوقائع للتعاون ، كثير منها يتعلق بالدفاع عن قادة سابقين في الجبهة الإسلامية للإنقاذ.

وبحسب الوثائق المنشورة على موقعها (عام 2016) ، فإن الأعضاء المؤسسين لمؤسسة “الكرامة” هم عبد الرحمن النعيمي ورشيد مسلي وعباس عروة. مراد دهينة ، مديرها التنفيذي ، انضم إلى المؤسسة في عام 2007. تتطلب مناقشة مؤسسة “الكرامة” بالتأكيد عدة مقالات. خلاصة القول هي أن هذا التنظيم يقود السديم الجهادي الدولي. واتهم مؤسسها ، عبد الرحمن النعيمي ، في عام 2013 بـ “تمويل القاعدة” وجمدت الولايات المتحدة جميع أصوله.

ينص البيان الصحفي الصادر عن وزارة الخزانة الأمريكية على ما يلي:

“النعيمي هو ممول وميسر إرهابي يتخذ من قطر مقراً له ، وقد قدم الدعم النقدي والمادي ونقل الاتصالات إلى القاعدة والجماعات التابعة لها في سوريا والعراق والصومال واليمن لأكثر من عقد من الزمن. ويعتبر من أبرز الداعمين القطريين للمتطرفين السنة العراقيين “.

في مقال نُشر عام 2018 في صحيفة “Le Temps” السويسرية مكرس للإسلاميين المؤيدين لقطر ، بمن فيهم النعيمي ، يمكننا أيضًا قراءة:

نحن لا نتحدث عن جهاديين من ذوي الرتب المنخفضة أو الشباب المتعصبين أمام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. لكن المثقفين الإسلاميين الراديكاليين مرتبطين دوليا جيدا بما في ذلك في اتجاه الجماعات المسلحة “.

وفي نفس العام تم وضع مؤسسة “الكرامة” ورئيسها المؤسس النعيمي على قائمة الإرهاب القطري.

وبالعودة إلى الحراك المغشوش وأحد مكوناته الرئيسية ، “الإسلاميون في الخارج” ، من السهل إقامة علاقة بين مؤسسة “الكرامة” وحركة “رشاد”. وبالفعل ، فإن الأعضاء المؤسسين للكرامة (باستثناء عبد الرحمن النعيمي) هم أيضًا أعضاء مؤسسون لـ “رشاد”.

لاستكمال القائمة يمكننا الاعتماد على الوثيقة المنشورة على موقع “رشاد” الرسمي:

 

قائمة الأعضاء المؤسسين لـ “رشاد”


لذلك نلاحظ أن هذين الكيانين لهما أبواب دوارة بينهما وبالتالي يعملان معًا.

كما توجد علاقات مباشرة بين “جزائر واتش” و “رشاد” كما يتضح خلال اللقاءات المشتركة ، على سبيل المثال في مقاطع الفيديو هذه لعمر بندرة مع مراد دهينة (على قناة رشاد) أو مع عضو آخر في “رشاد” ، يحيى مخيوبة (نشر الفيديو على موقع “جزائر واتش”).

تم القبض على مراد دهينة ، المتهم من قبل الجزائر بـ “التجنيد في جماعة إرهابية مسلحة تنشط في الخارج” ، في باريس عام 2012 بهدف احتمال تسليمه إلى الجزائر. وشكلت “لجنة دعم الإفراج عن الدكتور مراد دهينة” من 20 عضوا. ومن بين أسماء هؤلاء الأشخاص عبد الرحمن النعيمي وفرانسوا جيز وحبيد السويدية (التي ستتم مناقشتها لاحقًا) وحكيم المطيري (الذي تم تهجئته أيضًا باسم حاكم المطيري) وهو ناشط سلفي وعضو مؤسس وزعيم للحزب الكويتي. “حزب الأمة”.

وبحسب المعارض التركي عبد الله بوزكورت ، فإن المطيري “داعية سلفي متطرف تتشابه وجهات نظره مع آراء القاعدة والدولة الإسلامية في العراق وسوريا (داعش). وقد اتُهم بتحويل موارد مالية إلى جهاديين في سوريا ، أولاً إلى أحرار الشام ثم إلى جبهة النصرة “.

وبسبب أنشطته الإجرامية ، أطلق على المطيري لقب “عراب التطرف في الخليج العربي”. من أجل “ترتارين” ، هذا هو نفس الواعظ الذي صفق وبرر قطع رأس الراحل صموئيل باتي. ممتع ، أليس كذلك؟

في أبريل الماضي ، حكمت محكمة الجنايات الكويتية على المطيري بالسجن المؤبد بتهمة التآمر لزعزعة الأمن في منطقة الخليج.

عند صدور  كتابي “ من هم هؤلاء الذين نصبوا انفسهم قادة للحراك الجزائري؟” أول من تصرف بطريقة عنيفة ودنيئة هم “أتباع” رشاد. ولأنهم غير راضين عن ولغورهم النتن الأبدي ، فقد قرروا الرد على كتابي من خلال الجمع بين مجموعة من “الخبراء” الفقراء مع ، على رأسهم ، منصف المرزوقي ، “طرطور (دمية) قرطاج” شخصيًا. تبين أن هذا الرد ، الذي هاجم شخصي أكثر من محتوى كتابي ، كان متواضعًا بشكل مفجع. ومع ذلك ، من خلال الكتابة لعدم قول أي شيء وتدوين الهراء ، ينتهي المرء دائمًا باكتشاف أشياء مثيرة للاهتمام للآخرين. وهكذا ، نتعلم في هذا الكتاب الجماعي (ص 308) أن “رشاد” كان لها اتصال مباشر مع رشيد مالاوي – تمامًا مثل “الجزائر ووتش” – وهذا قبل الحراك بوقت طويل.


الأكاذيب والتلاعب والتشهير

وُلد فرانسوا جيز في الدار البيضاء (المغرب) وناشطًا يساريًا متطرفًا ، ويرتبط اسم فرانسوا جيز بشكل أساسي بـدار النشر  Éditions La Découverte ، التي كان مديرًا لها واستخدمها “كغسالة” لـ “تبييض” جرائم الجهاديين. منهم على ظهر المؤسسة العسكرية الجزائرية. بدأ في عام 2000 بإصدار “Qui a tué à Bentalha” لنصرالله يوس ، بالتعاون مع سليمة ملاح (مرحباً …).

(ملاحظة صغيرة: تمت دعوة نصرالله  يوس إلى قداس ترتارين في قصر بوربون).

 

دعت M.G. Buffet نصر الله يوس إلى مؤتمر المنظم في الجمعية الوطنية الفرنسية


في عام 2001 ، جاء دور “الحرب القذرة” للحبيب سوايدية ، وهو ضابط عسكري جزائري سابق ، لكي يفسح المجال لأعمال غسيل الأموال والعبث التي دبرها فرانسوا جيز. نجاح حقيقي في مكتبة الكتب: بيع 72000 نسخة وعدة طبعات بلغات أخرى. إلا أن هذا التشدق كشف الجانب السفلي من شركة تضليل مهنية تسمى (من يقتل من)  “Quituquisme”. نظرًا لمهارات الكتابة المحدودة للجندي السابق ، تم تجنيد مؤلف مشارك. إنه الصحفي محمد صفاوي هو الذي للأسف بالنسبة لهم لا يريد أن يمشي في مخططات “الغسالة”. بعد تسليم نسخته ، أدرك الصفاوي أن جيز قد تلاعب في نصه فيما بعد. ثم أعلن:

“تم تحريف نصي بحجب بعض المقاطع وإضافة أخرى. من خلال المشروطة دائمًا بحقائق دقيقة معينة – دائمًا الانتهاكات التي يرتكبها الإسلاميون – وتمريرها على أنها تأكيدات تشكل مجرد فرضيات (مسؤولية الجيش في مذابح المدنيين) “.

كما اتهم الناشر “بحذف منهجي لمقاطع من المخطوطة كانت ستعمل على” تبرئة الإسلاميين وإخفاء جرائمهم “تحت مسمى” التحيز الأيديولوجي “، في حين توصل حبيب سعودية من” الهوس الأسطوري إلى فرنسا “. لتسوية الحسابات مع تسلسله الهرمي “.

اهتزت كل هذه الاتهامات التي أثارت التساؤلات حول استراتيجيته ، ورفع جيز شكوى ضد الصفاوي بتهمة “التشهير”. تم رفضه بشكل قاطع من قبل المحكمة التي قضت بأن “العناصر التي تم إنتاجها في المناقشات تجعل من الممكن إثبات أن حبيب السويدية ، في ربيع عام 2000 ، قد زود محاوريه بنسخ مختلفة ، أن العديد من التعديلات أثرت على المخطوطة التي سلمها محمد صفاوي إلى المحرر ، وخاصة أن هذه التعديلات أدت إلى تقليص مسؤولية الجماعات الإسلامية لتفاقم مسؤولية الجيش ”

وفيما يتعلق بالمسؤوليات ، كانت المحكمة واضحة جدًا:

“فرانسوا جيز و Éditions La Découverte متهمان بالتلاعب بالحبيب سوايدية ومحمد الصفاوي ، بالتدخل في شهادة الأولى والمخطوطة الثانية ، لإنتاج عمل حزبي ، عمدا غير موات للجيش وتبرئة الإسلاميين”. على الرغم من إبراز هذه التلاعبات وهذه الأكاذيب ، إلا أن كتاب السويدية لا يزال يستشهد به بانتظام من قبل أتباع “رشاد” الذين لم يتعبوا أبدًا من التلويح به كدليل من خلال 9 على “الإقلاع عن النفس”. في قسم “الأكاذيب والتلاعب والتشهير” ، لم يكن فرانسوا جيز الوحيد الذي يتفوق فيه. ستيفان إنجالران ، المساهم الرابع في مجلة “Expression Solidaire” عام 2015 ، ليس لديه ما يحسده عليه.

 

ستيفان إنجالران ، نقابي “سوليدير”


بادئ ذي بدء، هذا النقابي هو أيضًا من أصحاب  “من يقتل من” كما يمكننا أن نرى من خلال تصفح أحد مقالاته في المجلة.

كما نتذكر اغتيال رهبان تيبحرين عام 1996 وحقيقة أن وسائل الإعلام الفرنسية لم تبدأ إلا في التعامل بجدية مع فرضية مسؤولية الجيش الجزائري في هذه المأساة ، مهما كانت المسؤولية محتملة للغاية ولكن حتى الآن. أثارت في تلميح ، يتم تقديم الحدث في أحسن الأحوال على أنه “حادث” “.

وفيما يتعلق بالجزائر، فإن نقابتنا لن تمضي في يدنا:

“ما يجب أن نطلق عليه اسم، ديكتاتورية. “الدكتاتورية”: قد تبدو الكلمة مبالغ فيها، بل مضللة، لأن الجهل كبير في بلادنا بالوضع الحقيقي في الجزائر، والذي لا يزال يُقدم على أنه نموذج “مقاومة الإرهاب”، وبالتالي كحصن ضد هذه الآفة، أن تكون حقيقية أو متخيلة “.

استنساخ حقيقي لفرانسوا جيز!

لكن هذا ليس كل شيء. هذا النقابي الدمية ، الذي يدعي الدفاع عن الأرملة واليتيم ، يُظهر وجهه الحقيقي الشبيه بـ”الستازي”.

من خلال الاستشهاد بكتابي “Arabesque américaine” ، المنشور في مونتريال عام 2011 ، يسمح لنفسه أن يقول:

 

ملحق لصحيفة Expression Solidaires الصادرة عن Union syndicale Solidaires، أكتوبر 2015 ، الصفحة 48 (مقتطف)


إما أن يظهر Enjalran جهلًا فادحًا أو أنه غير أمين. بقدر ما أشعر بالقلق، أعتقد أن كلا التصفيات تنطبق بشكل رائع على هذا الفرد. هذا هو السبب :

1- إن NED ومركز التضامن لا ينتميان إلى “الأوليغارشية الإسرائيلية الأمريكية من أصل مجري ، جورج سوروس” ، لكنهما تابعتان للحكومة الأمريكية.

2 – العلاقة بين SNAPAP ومركز التضامن كانت واضحة في بداية هذا القسم.

3- لم تكتب كلمات “يهودي” و “عبري” و “سامي” و “معاد للسامية” في كتابي “أرابيسك أمريكي”.

4- كتبت كلمة “إسرائيل” مرتين في سياق علاقاتها مع مصر.

5- يتم تقديم جورج سوروس هناك على أنه “ملياردير أمريكي” وليس “إسرائيلي أمريكي”.

إنه يثبت فقط أنه ، مثل غالبية أولئك الذين ينتقدونني ، لم يقرأ إنجالران كتابي أبدًا. للدفاع عن رشيد ملاوي ، كان عليه أن ينتقد محتوى عملي وأن يبذل مجهودًا فكريًا. لكن لا! من الأسهل وضع علامة “معاد للسامية” علي. “Reductio ad Hitlerum” في أبسط أشكاله: إنه أسهل ويمكن أن يؤتي ثماره كثيرًا.

في الواقع، نحن ندرك أن هذه المقالة، باستثناء جملة واحدة، هي نسخة ولصق من أخرى نشرت في عام 2013:

 

“الجزائر 2013: ملاحقة السلطات لانتهاكات الحريات النقابية” (مقتطف من تقرير CISA 2013)


عند مقارنة النسختين، نلاحظ بالفعل إضافة صغيرة في نسخة 2015: إشارة إلى معاداة السامية.  “ستازي” في أعمالها!

عندما يتعلق الأمر بالتدخل الأجنبي ، لا يتعين عليك الذهاب بعيداً لإثبات ذلك. إنجالران نفسه أجنبي ، فماذا يفعل في شؤون الجزائر؟ أليس لديه ما يكفي من العمل مع المشاكل الرهيبة للطبقة العاملة الفرنسية؟ أم أنه لا يزال يحلم بـ “الزمان المبارك للمستعمرات”؟ بالمقابل هل طرح على نفسه السؤال لماذا تنظيم مؤتمر حول الجزائر في فرنسا داخل الجمعية الوطنية الفرنسية؟ ماذا يسمى هذا الشيء يا سيد انجالران؟

النقابي الذي لا يعرف الدور الضار لمركز التضامن و AFL-CIO في العديد من مناطق العالم ، ولا سيما في أمريكا الجنوبية ، في بولندا ، في هونغ كونغ وحتى في فرنسا لا يستحق الانتماء إلى أي اتحاد.

اقتراح صغير ، سيد الدمى النقابي: لماذا لا تتحقق مع صديقك دان جالين (انظر أدناه في هذا النص) ، من واجه مشكلة مع AFL-CIO والذي يعرف جورج سوروس جيدًا؟


 

SNAPAP و CGATA والاتحادات النقابية الدولية

وبحسب كريم معيش ، “تعمل SNAPAP بتعاون وثيق مع النقابات المستقلة الأخرى ومنظمات المجتمع المدني مثل الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان (LADDH) ، وتجمع عائلات المختفين في الجزائر (CFDA) و SOS Disparus (SOS). Disparus) “.

كما أوضحنا سابقا، فإن منظمات “السكان الأصليين” الجزائرية هذه تمول كلها من قبل NED. وهذا ما يفسر أيضًا وجود بعض الأشخاص مثل نصيرة دوتور أو صلاح دبوز في هذا المؤتمر.

فيما يتعلق بالمنظمات النقابية الأجنبية، قال ملاوي إنه لم يجد صعوبة في الاقتراب منها:

“[…] لا ينخدع الأجانب. […] يعرفون كيفية التعرف على النقابات الحقيقية من النقابات المزيفة. عندما تتمتع بالمصداقية ، تلتزم بسهولة ”

في الواقع، يتظاهر ملاوي بأنه لا يفهم أن بعض المنظمات الدولية لديها أجندات محددة للجزائر وأن العمل الخيري في السياسة غير موجود. كل دولار يتم استثماره يجب أن يؤتي ثماره كثيرًا ، وكما يقول المثل ، فإن من يدفع للأوركسترا يختار الموسيقى.

فيما يتعلق بعلاقاتهم مع الاتحادات الدولية ، فإن SNAPAP منتسب إلى IUTA (الاتحاد الدولي للأغذية والزراعة والفنادق والمطاعم والتبغ والعمال المتحالفين) و CGATA مع CSI (الاتحاد الدولي لنقابات العمال).

وتجدر الإشارة إلى أن هؤلاء هم عمالقة: الاتحاد الدولي للأغذية والزراعة والفنادق والمطاعم والتبغ والعمال المتحالفين يضم 10 ملايين عضو من 130 دولة، بينما يضم الاتحاد الدولي للنقابات حوالي 168 مليونًا في 155 دولة. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن IUTA و AFL-CIO هم أعضاء في الاتحاد الدولي للنقابات.

يقدم “Federal Courier” التابع للاتحاد الوطني للصناعات الكيماوية (FNIC) التابع لـ CGT (رقم 580 بتاريخ 30 نوفمبر 2018) معلومات مثيرة جدًا للاهتمام حول CSI.

وُلد الاتحاد الدولي لنقابات العمال في عام 2006 من اندماج الاتحاد الدولي لنقابات العمال الحرة (الاتحاد الدولي لنقابات العمال الحرة) واتحاد العمال العالمي (WCL). منذ نشأته ، كان الاتحاد من حيث المبدأ مناهضًا للشيوعية ومعادًا للسوفييت.

“الشركات الكبيرة متعددة الجنسيات، وحكومات دول أمريكا الغربية وأوروبا، وأجهزة المخابرات مثل وكالة المخابرات المركزية أو MI5 البريطانية، ساهمت ماديًا وماليًا في تطوير الاتحاد الدولي لنقابات العمال الحرة”.

كما نعلم أن الاتحاد الدولي للنقابات الحرة / الاتحاد الدولي للنقابات الحرة دعم سحق وتدمير ليبيا وكذلك التدخل الأجنبي في سوريا وأنه لا يزال بقيادة نقابات من الدول الغنية مع الحفاظ على علاقات وثيقة مع الشركات والمؤسسات المالية.

“بالإضافة إلى الاستمرارية التي تجسدها مع الاتحاد الدولي لنقابات العمال الحرة ، يدافع الاتحاد الدولي للنقابات العمالية عن مواقف متطابقة على مستوى نقابات العمال وأركان تنظيمه هي نفسها تمامًا”.

للاتفاق مع هذه المجلة النقابية ، اعلم أن كاثي فينجولد ، مديرة الإدارة الدولية في AFL-CIO ، (التي دافعت عن رشيد ملاوي بكتابة رسالتين إلى الرئيس بوتفليقة في عام 2011) تم تعيينها نائبة لرئيس CSI ( ITUC باللغة الإنجليزية) ، في ديسمبر 2018.

 

كاثي فينجولد ، نائبة رئيس CSI

 

رشيد ملاوي في أيد أمينة بالتأكيد ، سواء في AFL-CIO أو في CSI.


“سوليديرز” ، دان جالين وجورج سوروس

دان جالين ناشط تروتسكي تعيش حياته في رواية مغامرة حقيقية. نجل دبلوماسي روماني كان يعمل في برلين أثناء الحرب العالمية الثانية ، حصل على منحة دراسية في عام 1949 للدراسة في الولايات المتحدة. اضطر لمغادرة البلاد بسبب أنشطته السياسية ، واستقر في سويسرا حيث أكمل دراسته الجامعية. بعد العديد من التجارب السياسية ، قرر الانخراط في النقابات العمالية التي وصفها بأنها “الخط الأول وربما الأخير للمقاومة العمالية”.

كان جالين أمينًا عامًا للاتحاد الدولي للرابطات الدولية من عام 1968 إلى عام 1997 ، أي ما يقرب من ثلاثة عقود ، محطمًا جميع الأرقام القياسية لطول العمر في هذا المنصب.

بعد هذه المهنة الطويلة ، أنشأ “معهد العمل العالمي (GLI)” ، وهي مؤسسة تهدف إلى “تعزيز التضامن الدولي بين النقابات العمالية وبينها وبين منظمات وحركات المجتمع المدني الأخرى بهدف تحقيق عالم ديمقراطي ومستدام. المجتمع ، مؤسس على مبادئ العدالة الاجتماعية والحرية وسيادة القانون “.

ووفقًا لما نقلته “Courrier fédéral” سابقًا ، فإن هذه المؤسسة “مرتبطة ، من بين أمور أخرى ، بالجمعية المفتوحة للملياردير جورج سوروس”.

ربما ينبغي أن ننصح ستيفان إنجالران ، النقابي الذي يتظاهر بأنه دب رعاية ، باستشارة “زملائه” في CGT ليشرح له ما يعنيه أن يمول سوروس؟

يمكن للمرء أن يقدر التقارب بين غالين وسوروس من خلال قراءة المقال الذي كتبه الأول دفاعًا عن الأخير. بعنوان “الحرب القذرة ضد جورج سوروس” ، نُشر عام 2018 على موقع GLI الإلكتروني.

النص هو إعلان حقيقي عن الحب لجورج سوروس ، ومفهومه عن “المجتمع المفتوح” ، وكرمه المفرط ، ومعركته ضد “أعداء الديمقراطية”.

لقد انتهز الفرصة ليهاجم كل أولئك الذين يجرؤون على الوقوف في وجه الملياردير الأمريكي ، بينما يستحضر الحجة التي لا تنتهي حول معاداة السامية. (مرحبًا ، هذا يذكرنا بستيفان إنجالران).

حاول جالين أن يتفوق على سوروس باعتباره الأم تيريسا ، بينما كان يتفوق أيضًا في تقريع روسيا وتقريع الصين. برر الانقلاب الأوروبي (أوكرانيا 2013-2014) وألقى باللوم على الرئيس فلاديمير بوتين لإنقاذ “حكم أوتوقراطي قاتل في سوريا من خلال إطالة أمد حرب أهلية تلقي بملايين اللاجئين على طريق المنفى […]”.

لكن لا توجد كلمة عن النازيين الجدد الذين قاموا بالعمل القذر في أوكرانيا ، ولا عن الدول الغربية التي مولت الجهاد والتدمير المنهجي لسوريا.

كنت ستظن أنك سمعت أحد أسوأ صقور “المحافظين الجدد” الأمريكيين!

ولاعتقاد أن هذا الرجل يدعي أنه دافع ، لمدة 29 عامًا ، عن مصالح ملايين العمال حول العالم ضد الرؤساء الرأسماليين من عيار سوروس! سنرى كل شيء.

تذكرني هذه القصة ببعض الجزائريين التروتسكيين مثل حسين (باتريك) بلالوفي أو إحسان القاضي. يمكن للمرء أن يقسم أنهم تلقوا تدريبات على يد كبير التروتسكيين دان جالين نفسه.

لكن ، ستخبرني ، ما الذي يفعله دان جالين في موضوعنا؟

وفقًا لبعض المراقبين المطلعين على مشهد الاتحاد الفرنسي ، تعمل نقابة “Solidaires” بقوة مع GLI Dan Gallin. يمكن ملاحظة ذلك خلال الأحداث المنظمة بشكل مشترك مثل ، على سبيل المثال ، “جامعة الخريف الفرنكوفونية” (2017) أو “جامعة العمل الدولية” (2019).

كما نرى ، شارك دان غالين وستيفان إنجالران في هذين الاجتماعين.

إذا كان معهد GLI معنيًا بتدريب النقابيين “Solidaires” ، فينبغي أن يُتوقع منهم مشاركة الأفكار التي طورها دان جالين في رسالته “الغرامية” إلى سوروس. لذلك يمكننا أن نفهم القسوة المرضية لستيفان إنجالران و “زملائه” ضد الجزائر ، أحيانًا من خلال دعم رشيد ملاوي ، وأحيانًا عن طريق إعادة تدوير زمرة “الانطواء”.

تُظهر الصورة أدناه دان جالين وأنيك كوبيه في جامعة الخريف الفرنكوفونية لعام 2017.

 

دان جالين وأنيك كوبيه ، جامعة الخريف الناطقة بالفرنسية (2017)

 

أنيك كوبيه ناشطة نقابية كانت متحدثة باسم “Solidaires” من 2001 إلى 2014.

في ملحق مجلة “Expression Solidaire” المذكورة أعلاه ، يعرب رشيد ملاوي عن شكره لـ “Solidaires” ولـ Annick Coupé:

“لقد كانت سوليدير معنا منذ فترة طويلة وآمل أن أتمكن يومًا ما من التعبير شخصيًا لأنيك كوبيه عن شكرنا لدعمها غير المشروط”.

وقد تم إغلاق الدائرة للتو.

قبل إغلاق هذا التحقيق ، من المهم ذكر التفاصيل الكاشفة بشأن دان جالين. في مقابلة طويلة ، أقر بتفضيله خلال حرب الاستقلال الجزائرية:

"في عام 1954 ، اندلعت الحرب الجزائرية وكان معظم تغطياتي تدور حول هذه الحرب. موقفي ، الذي أصبح منصب ISL (الرابطة الاشتراكية المستقلة) ، كان بالطبع لحركة الاستقلال ، لكن ليس للجانب الفائز. لقد دعمت الحركة الوطنية الجزائرية بقيادة مصالي الحاج. لقد التقيت مصالي ، وقد تأثرت بالكرامة المتواضعة لمؤسس حركة الاستقلال الجزائرية ، لكن جهات الاتصال الخاصة بي كانت النقابيين في الاتحاد المسالي للعمال الجزائريين (USTA) ، الذي تأسس في فبراير 1956 ، وقد اعترفت به. فيها العزيمة الثورية والأممية وروح الاستقلال التي هي دائما الأفضل في الحركة العمالية. هذه هي الصفات التي ضمنت تدميرها “.

لذلك كان دان جالين  "مصاليا” ولم يحمل جبهة التحرير الوطني في قلبه إذا كان على المرء أن يصدق ضراوة المصطلحات المستخدمة لتأهيله في ما تبقى من المقابلة.

لا يزال من المخيب للآمال أن أكون ، مدى الحياة ، حتمًا في جميع المعسكرات الخاطئة!

 

الهيكل التنظيمي للمجموعات الحاضرة في مؤتمر إم جي بوفيه واتصالاتهم السياسية والمالية.

(انقر على الصورة للتكبير)

 

 

ج- الخاتمة

المؤتمر الذي نظمته ماري جورج بوفيت ، عضو البرلمان والوزيرة السابقة ، داخل الجمعية الوطنية الفرنسية نفسها ليس حدثًا تافهًا ، بل على العكس تمامًا.

1- أولاً وقبل كل شيء ، يشير الموقع المختار إلى مشاركة مؤسسة سياسية كبرى في البرلمان الفرنسي. وبالنظر إلى وسائل الإعلام العدائية الأخيرة من قبل الرئيس ماكرون وعدد قليل من وزرائه ، فلن يكون من المستغرب أن يحظى هذا الاجتماع بموافقة الحكومة الفرنسية.

2- يعكس التوقيت الذي تم اختياره (قبل يومين من إحياء ذكرى أحداث 17 أكتوبر 1961 الدموية) الرغبة في تجاهل إحدى أبشع الجرائم التي ارتكبتها الدول الفرنسية بحق المتظاهرين الجزائريين المسالمين.

3- إن الأشخاص المدعوين إلى هذه “الندوة” ليسوا “ممثلين وممثلات الحركة الشعبية الجزائرية من أجل الديمقراطية” كما ورد في منصب النائب الشيوعي. هؤلاء هم ممثلو مجموعات محددة تقود الحراك المغشوش ، وبالتحديد “الحركة الانفصالية” و “المنظمات غير الحكومية اليمينية” و “النقابيين الدمى” الذين تربطهم روابط قوية بـ “الإسلاميين في الخارج”. تعمل هذه المجموعات مع بعضها البعض من أجل تقسيم الجزائر و “انبثاقها”.

ما الذي كان ستفكر فيه السيدة بوفيت (والحكومة الفرنسية) إذا اجتمع نائب جزائري في المجلس الشعبي الوطني الجزائري ممثلين عن الحركة الانفصالية الكورسيكية أو أعضاء “عملية أزور” الذين حرضوا على انقلاب في فرنسا؟

4- بعض المدعوين هم نشطاء أو متعاطفون “صناع انفصاليون” يعملون من أجل تقسيم الجزائر على نموذج مشروع “الشرق الأوسط الكبير”.

5- أشاد معظم الضيوف والمنظمات التي ينتمون إليها بتدمير ليبيا وسوريا ويعملون جاهدين لتدمير الجزائر.

6- يعمل النقابيون الضيوف بالتنسيق مع اتحادات عمالية معادية للشيوعية بشكل علني وتاريخي. بماذا يفكر الناشط الشيوعي الذي مثل الحزب الشيوعي الفرنسي في الانتخابات الرئاسية؟

7- يروج هؤلاء النقابيون لـ “Quituquisme” (من يقتل من) ويتعاونون مع المجموعات التي جعلت منه تجارة مربحة.

8- يتم تمويل هؤلاء النقابيين و “المنظمات غير الحكومية اليمينية” و / أو لديهم روابط وثيقة مع المنظمات الأمريكية المتخصصة في زعزعة الاستقرار وتدمير البلدان المستهدفة. لا علاقة لها إطلاقا بالديمقراطية.

9- هؤلاء “المنبوذون” يتعاونون بنشاط مع الدعاة أو الكيانات المتورطة بشكل مباشر ومعروف في الجهاد الدولي.

كان للمؤتمر جانب إيجابي واحد على الأقل. لقد ساعد ، في الواقع ، في الكشف عن التواطؤ بين الناس والمنظمات التي تحطمت ضد الجزائر خلال مختلف اللحظات الصعبة من تاريخها الشاب. لقد عملوا على تدمير فكرة الدولة القومية خلال حرب التحرير وقاتلوها حتى الحراك خلال العقد الأسود.

لتجنب أن تكون جزءًا منها ، هل ستنجح ماري جورج بوفيت في التخلص من زيها المضحك من “التارتارين” في قصر بوربون بالنسبة للنائب الفرنسي؟ وبالتالي ستكون قادرة على التعامل مع ما انتُخبت من أجله ، أي مشاكل الشعب الفرنسي وليس مشاكل الشعوب الأخرى.


 

 


في الصورة : جانفي (يناير) 2015: نصيرة دتور تتسلم جائزة معطوب الوناس (علاوة على علم بسعود بينيه!)

 

Qui sont ces ténors autoproclamés du Hirak?

Arabesque$: Version Arabe

Arabesque$: Édition Algérienne

arabesque_anep_tn.jpg

Arabesque$ : Enquête sur le rôle des États-Unis dans les révoltes arabes

Czas EuroMajdanu

La face cachée des révolutions arabes

Kamel Daoud: Cologne, contre-enquête

Arabesque américaine

Le développement économique de l'Algérie


AddThis Social Bookmark Button